لا اله الا الله محمد رسول الله

مشكلة بطء الالعاب علي ويندوز 7 و ايضا علي ويندوز 8 هي مشكلة تقابلنا كثير,هي ان تكون اللعبة سريعة و تعمل بكفاءة علي ويندوز اكس بي و لكن علي ويندوز 7 اللعبة لا تعمل او تعمل لكن بكفاءة اقل,و تكون الالعاب بطيئة و تهنج و تسبب مشاكل لجهاز الكمبيوتر ايضا,هذه المشكلة لها اسباب و يوجد عندنا الحل ايضا.

سبب المشكلة :

السبب الرئيسي الذي يتسبب في هذه المشكلة هو قراءة كارت الشاشة الداخلي,حيث انه ويندوز اكس بي يقوم بقراءة كارت الشاشة كامل و لا يستقطع اي جزء من الرامات,اما ويندوز 7 و ايضا ويندوز 8 لا يقوم بقراءة كارت الشاشة بالكامل ولكن جزء قليل منه.
مساحة الرامات الموجودة علي الجهاز تكون مشتركة بين الويندوز و كارت الشاشة و سوف نجد ان ويندوز 7 او 8 يقوما بسحب الجزء الاكبر من الرامات فمثلا اذا كانت مساحة الرامات في الجهاز 2 جيجا فسوف يقوم ويندوز 7 بسحب ال 2 جيجا كاملين من الرامات و بذلك يكون قراءة كارت الشاشة قليلة عن ويندوز اكس بي.

اذا كنت تملك كارت شاشة 1 جيجا و ويندوز اكس بي سوف تجد ان قراءة كارت الشاشة 1 جيجا كاملة بدون استقطاع اي جزء منها,علي نفس الجهاز نقوم بتثبيت ويندوز 7 و عند الكشف علي كارت الشاشة فسوف نجدها اقل من ذلك بكثير,فمثلا من الممكن ان نجده 256 ميجا بايت او اقل,لذلك نجد ان كثير من الالعاب التي تعمل بكفاءة علي ويندوز اكس بي لا تعمل او تعمل ببطء علي ويندوز 7.



هذه الصورة لكارت شاشة مساحتة 256 ميجا و قراءته علي ويندوز اكس بي هي 224 ميجا اي ان الجزء الذي تم استقطاعه ليس بالكثير و سوف نعرض الان صورة لنفس كارت الشاشة علي نفس الجهاز و لكن علي ويندوز 7.



الان جاء وقت الشرح بالصور :

اول شئ فتح قائمة start و كتابة هذا الامر في قائمة run الامر هو msconfig كما نري في الصورة




سوف تظهر لنا هذه القائمة التي امامنا و سوف نقوم بالضغط علي Boot



بعد ذلك تظهر لنا قائمة اخري و سوف نقوم بالنقر علي Advanced options



نري امامنا قائمة جديدة تظهر و نقوم النقر علي الصندق الصغير بجوار Maximum memory.
نركز جيدا في هذه الجزئية
سوف نقوم باختيار رقم اقل من قيمة الرامات ب 1 جيجا او ب 1000 ميجا,مثلا لو كانت الرامات 4 جيجا نقوم بكتابة الرقم 3000,و اذا كانت الرامات 2 جيجا نقوم بكتابة 1000,و هكذا.

الفكرة هنا اننا اقتطعنا جزء من الرامات المأخوذ بكاملة الي الويندوز الي كارت الشاشة,بمعني اننا ساهمنا بجزء من الرامات لكارت الشاشة حتي يعمل بكفاءة.
ملحوظة :
من الممكن زيادة القيمة المقتطعة من الرامات ذلك عن طريق تقليل قيمة الرقم الذي نكتبة و الذي هو مخصص للويندوز,و لكن هذا سوف يؤثر علي الويندوز و يجعله بطء.



اخيرا بعد الضغط علي OK سوف يطلب منك عمل اعادة تشغيل restart و يجب ان نقوم بها حتي تمم العملية بنجاح,و سوف نجد ان الالعاب التي كانت بطيئة علي ويندوز 7 تعمل بشكل جيدا جدا كما لو كان ويندوز اكس بي.


الشرح من خلال الفيديو


الوسوم:حل مشكلة بطء الالعاب ويندوز 7,حل مشكلة بطء الالعاب ويندوز 7 64 بت,حل تعليق الالعاب,حل مشكلة بطء الالعاب علي ويندوز 7,

مشاركة

التعليقات : 3

غير معرف

اخى انا وندز 10 ولعبة مافيا 3 عندما اقوم بتشغيلها تصبح بطيئه جدا رغم انه الاب توب 8رام 7600amd مافهمت وين المشكله

ahmed ahmed

مبروك الجهاز خرب

Tarek Ramadan

ايه الي حصل بس ؟
مفيش حاجة هتخرب قولي ايه الي حصل الاول ؟

إرسال تعليق