أخبار الإنترنت
recent

شرح تشغيل التلفاز اكسس بوينت لتوزيع الانترنت

بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم

كيفية تحويل التليفزيون الذكي الي جهاز اكسس بوينت نقوم من خلاله بتوزيع الانترنت بداخل المنزل.

اولا يجب ان يكون التليفزيون ذكي او سمارت smart,طبعا معظم التليفزيونات فئة ال سي دي و ال اي دي lcd,led,تكون سمارت و هي التي سوف نقوم باستخدامها كاكسس بوينت.

اذا لم يكن جهاز التليفزيون سمارت فهناك حل,و هو عبارة عن وحدة خارجية نقوم بتركيبها في التليفزيون لكي يتم تحويله الي سمارت و هذه الوحدة موجودة و متداولة في جميع الاسواق و باسعار معقوله تبدء من 300 جنية.

واحد يسأل : اشتري هذه الوحدة ب 300 جنية لاقوم بتحويل التليفزيون الي اكسس بوينت فمن الافضل ان اقوم بشراء اكسس بوينت بنفس السعر او اقل ؟؟؟؟

الاجابة انه هذه الوحدة عندما تقوم بتحويل التليفزيون الي سمارت فليست فائدتها الوحيدة هي تحويله الي اكسس بوينت-بالنسبة للتليفزيون-ولكن نستطيع الاستفادة من خاصية ال سمارت اكثر من مجرد اكسس,اذكر علي سبيل المثال تشغيل فيديوهات اليوتيوب علي التلفاز,فتح المتصفحات عليه,و ايضا توصيل الهاتف المحمول باللفاز.


طريقة تحويل التليفزيون الي اكسس بوينت :

سوف نقوم بشرح الطريقة من خلال الصور
اولا : نقوم بتوصيل الانترنت السلكي الي جهاز التلفاز,بحيث ان الجهاز يأخذ الانترنت عن طريق السلك و يقوم بتوزيعه لاسلكيا,نقوم بالدخول علي اعدادت الجهاز و سوف نجدها في معظم اجهزة التلفاز باسم اعدادات,و نقوم بالدخول علي اعدادات الشبكة من خلال قائمة الاعدادات كما نري في صورة رقم 1


بعد الدخول علي اعدادات الشبكة سوف نجد خاصية باسم soft ap و قد تكون باي مسمي اخر علي حسب نوع التلفاز و لكن ما يميزها انها مختلفة عن باقي اعدادت الشبكة و عند الدخول عليها نقوم بتشغيلها عن طريق النقر علي سهم التشغيل.


سوف نجد ايضا مفتاح الحماية و بجوارة التغيير و هو الخاص بكلمة السر للواي فاي الجديد الذي قمنا بعمله من خلال التلفاز,بعد ذلك نقوم باغلاق القائمة و نقوم بالدخول بفتح الهاتف و الدخول علي الشبكات المتاحة و سوف نجد شبكة عالية و باسم جهاز التلفاز و نقوم بالدخول عليها و كتابة كلمة السر التي يجب ان تتكون من 8 ارقام و حروف لي الاقل,

عيوب تحويل التلفاز الي اكسس بوينت :

هو عيب وحيد انه لا يستوعب اكثر من 4 اجهزة تتصل بيه.

الوسوم:تحويل التلفاز الي اكسس بوينت,واي فاي من التليفزيون,خاصية سوفت ايه بي,تشغيل الانترنت من التلفاز,


tarek

tarek

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.