أخبار الإنترنت
recent

حل مشكلة البصمة في هاتف Note 5

بسم الله الرحمن الرحيم

مشكلة البصمة للنوت 5

سوف نعرض في هذا الموضوع مشكلتين هامتين و هما : ماذا يحدث اذا فقدت كلمة السر لهاتف نوت 5,حل مشكلة البصمة للنوت 5.
مشكلة عدم تعرف الهاتف علي بصمة الاصابع في هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 مشكلة اصبحت تقابل الكثيرين و قد واجهتني انا شخصيا علي هاتف اخي,و قد قمنا بمحاولات عديدة لحل هذه المشكلة,علما بان هذه المشكلة لم تكت موجودة و كان هاتف نوت 5 يعمل جيدا و كانت خاصية البصمة تعمل بشكل جيد و بدون اي تعديل في الهاتف او اي تغييرات او حتي تغيير شاشة الحماية ظهرت مشكلة عدم تعرف الجهاز علي البصمة,و هذه المشكلة لها اسباب كثيرة و سوف نقوم في هذه المقال بعرض جميع المسببات لمشكلة البصمة و عرض جميع الحلول و لمن يعاني من هذه المشكلة سوف نعرض جميع خطوات حل هذه المشكلة.
بحثنا كثيرا في مواقع الانترنت المختصة بمشاكل الاندرويد و الهواتف بصفة عامة و لم نجد حل لهذه المشكلة و لذلك قمنا بتجربة جميع الحلول بانفسنا و قد تعرفنا علي جميع الاسباب التي تنتج مشكلة البصمة في هاتف نوت 5.
هاتف نوت 5 من اكثر 10 هواتف انتشارا في العالم و ملايين يستخدمون الهاتف و خصوصا بعد المشاكل التي سببها هاتف نوت 7 و بعد ان قامت شركة سامسونج بسحب هاتف نوت 7 من الاسواق اصبح اكثر هاتف استخداما من العشرة الاوائل هو هاتف نوت 5,لذلك كثير من المشاكل ظهرت عند استخدام الهاتف و سوف نقوم بعرض جميع المشاكل التي لم تظهر لها حلول علي مواقع الانترنت و كلما نكتشف مشكلة جديدة لم يقوم احد بحلها سوف نقوم بعرضها و عرض حلولها.


حل مشكلة البصمة Note 5

اول شئ يجب التأكد من نظافة اليد و عدم وجود اتربة او ماء علي الاصبع و التأكد ايضا من نظافة شاشة الهاتف لان الحساس الخاص بالبصمة من الممكن ان يتأثر باي شئ حتي لو كان قليل,لذلك نقوم بمسح الهاتف جيدا و مسح الاصبع جيدا و تجربة البصمة من جديد.

عند محاولة فتح الجهاز ببصمة الاصبع اكثر من مرة و لم تفلح فان الجهاز يطلب منك ادخال كلمة السر للتحقق و لفتح الجهاز,و في هذه الحالة سوف تقوم بوضع كلمة السر الخاصة بك و تقوم بفتح الجهاز و عندها سوف نقوم ببعض الخطوات الهامة لتجنب هذه المشكلة مرة اخري و سوف نقوم بعرضها جميعا,ايضا سوف نعرض في حالة اذا فقدت كلمة السر لهاتف نوت 5.

اذا كنت تستعمل شاشة حماية للهاتف او قمت بتغييرها سوف تحتاج الي اعادة ضبط اعدادت البصمة بسبب شاشة الحماية الجديدة لانها من الممكن ان تتسبب في مشاكل للبصمة و ذلك يتم عن طريق فتح الجهاز و الدخول الي:
الضبط > قفل الشاشة > البصمة
Settings > Lock screen and security > Fingerprints
بعد ذلك ضغطه مطولة البصمة التي لم تعمل و الضغط اعلي يمين الشاشة لتغيير البصمة حتي تتوافق مع شاشة الحماية الجديدة.

كل هذه المحاولات التي قمنا بها محاولات سهلة و بسيطة و لكن اذا لم يستجب الجهاز الي هذه المحاولات فما هو الحل ؟

الحل الاخير لمشكلة البصمة في هاتف نوت 5 هي اعادة ضبط المصنع للهاتف و تتم هذه العملية عن طريق :
غلق الهاتف و اعادة فتحه عن طريق الضغط علي 3 ازرار و هي زرار التشغيل و زر الهوم و زر الصوت لاعلي و نستمر في الضغط لمدة 10 ثواني حتي تظهر لنا قائمة اعادة ضبط الهاتف,نستخدم ازرار الصوت لنتنقل الي اعلي و الي اسفل لنقوم باختيار اعادة ضبط المصنع  data/factory reset و نقوم بالنقر علي زر التشغيل باور و سوف يقوم الهاتف باعادة التشغيل بعد ان يقوم بعمل اعادة ضبط المصنع.
ملحوظه هامة : هذه الخطوة هي اخر ما تفكر به لانها سوف تقوم بمسح جميع البيانات من الهاتف سواء كانت صور او فيديوهات او ملفات فجميع ما علي الهاتف سوف يضيع لذلك يفضل ان تقوم بعمل نسخ احتياطي لجميع ملفاتك علي الهاتف باستخدام اي برنامج عن طريق توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر.

ماذا يحدث اذا فقدت كلمة السر لهاتف نوت 5

في خطوة سابقة قلنا اذا لم تستطيع الدخول علي الهاتف من خلال البصمة فان الهاتف يطلب منك ادخال كلمة السر,ماذا يحدث اذا فقدت كلمة السر لهاتفك ؟ هذه مشكلة كبيرة قد تتطلب من اعادة ضبط المصنع و هي الخطوة الاخيرة التي اشرنا لها و هي تكلفنا الكثير لاننا نفقد جميع ما علي الهاتف,هل يوجد حل اخر سهل لاعادة كلمة السر لهاتف نوت 5.

فك شفرة هاتف نوت 5 و اعادة كلمة السر الخاصة به
شرح موقع findmymobile

سوف نقوم بالدخول علي هذا الموقع findmymobile و هو موقع خاص بشركة سامسونج يقوم بمساعدتك اذا ما نسيت كلمة السر لهاتف الخص بك من نوعية سامسونج,لذلك يجب ان تقوم بالتسجيل في الموقع اولا حتي تستطيع ان تستفيد من خدمات الموقع,بعد التسجيل في الموقع-التسجيل سهل كاي موقع او من الممكن التسجيل من خلال الهاتف ستكون اسهل-
بعد ذلك سوف نقوم بادخال بيانات الهاتف و نحصل علي كلمة السر المفقودة.
ايضا موقع findmymobile يقدم العديد من الخدمات منها امكانية استعادة الموبايل في حالة السرقة,و التحكم في الهاتف عن بعد,و غلق الجهاز عن بعد.

الوسوم:مشكلة البصمة نوت 5,استعادة كلمة السر للنوت 5,شرح موقع فايند ماي موبايل,فك شفرة هاتف نوت 5,التحكم عن بعد لهاتف نوت 5,
tarek

tarek

هناك 7 تعليقات:

  1. الله يجازيك بكل خير و الله كنت بمشكلة بسبب الموضوع ذا 😭😭😭

    ردحذف
  2. هلو ساعدوني كلمه السر وماريد افرمته ساعدوني 😭

    ردحذف
  3. انا عندي مشكلة فرمتت الجهاز ولبصة ماعاد تشتغل من اريد اضيف البصمه يخرج شنو سبب

    ردحذف
  4. انا عندي مشكلة فرمتت الجهاز ولبصة ماعاد تشتغل من اريد اضيف البصمه يخرج شنو سبب

    ردحذف
    الردود
    1. المفروض عند عمل فورمات للجهاز تشتغل البصمة بشكل عادي ارجو توضيح المشكلة بشكل اكثر دقة

      حذف
  5. ياجماعة بالله خد يساعدنا
    موبايل نوت5 عملت رييسترت ونسيت الباسورد مش لا البصمة بس ومش عايزة اعمل فورمات

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.