بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحو شحن او الإستخدام الطويل للهاتف ،  من الطبيعي للغاية ان ترتفع درجة حرارتة طفيفا  . بل في المقابل يلزم ان تكون درجة السخونة معقولة بحيث لاتشعر ان التليفون باتَ من العسير إستخدامه نتيجة لـ مشكل إزدياد درجة السخونة . لهذا في تلك التدوينة سألقي الضوء على الأسباب التي تجعل  درجة سخونة التليفون  مرتفعة للغاية ! وكيف تصلح المشكل .

اولا يلزم ان تتأكد ان درجة سخونة تليفونك غير عادية ، لانه من الطبيعي بشكل كبير ان ترتفع درجة سخونة التليفون طفيفا نحو الإستخدام او اثناء الشحن . كما ان ذلك الاخير قد لا يتشابه من تليفون إلى آخر فمثلا في بعض التليفونات الحديثة مثل جلاكسي إس 4 فهي تدمج تكنولوجيا الشحن السريع ، وبالتالي فإن تلك التكنولوجيا تجعل التليفون ترتفع درجة حرارته خلال عملية الشحن . وكنصيحة إذا ما اردت ان تحافض على بطاريتك وهاتفك . لاتكثر من إستخدام تلك الخاصية في التليفون . غير هذا فالمشكلة لن تطلع عن 3 مسببات وهي :




عيب صناعة في البطارية :

إذا ظهر ذلك المشكل فور شراء تليفونك ، فهذه إشكالية في الصناعة . لذلك لاتتردد في الإتصال بالبائع وطلب بدل البطارية ،لانه في اغلب الحالات، البطارية يبقى عليها ضمان 9 اشهر . اما إذا ضهرت الإشكالية في أعقاب شهور من الإستخدام فهناك العديد من حالات :
إذا قمت بتغير شاحن التليفون : إذا قمت بتغير شاحن التليفون ، فإن ذلك الاخير هو الذي يتحمل مسئولية إزدياد درجة سخونة تليفونك . للاسف بعض الشواحن الغير اصلية لاتحترم المعاير العالمية وبذلك فإن التيار volt او mah قد لايكون دقيق الامر، الذي يسبب إزدياد درجة سخونة التليفون اثناء الشحن وقد يسبب في إنفجار التليفون لاقدر الله.

لم تبدل الشاحن ؟ إذن المشكل سوف يكون إما في البطارية او في دبابيس التليفون ، لذلك قم بالآتي : 

فيما يتعلق للبطارية : قم بمسح الاماكن النحاسية في البطارية من خلال ماكينة حادة ، كي تكون شديدة اللمعان .
فيما يتعلق لدبابيس التليفون : قم بمسح رؤوس الاماكن النحاسية في الدبابيس من خلال ماكينة حادة .

تنويه : إنتبه الا تلمس الاجزاء النحاسية الاخرى من خلال الالة الحادة اثناء عملية تلميع البطارية . 

إن لم تعمل ايضا تلك الأسلوب إدن يلزم عليك ان تحول البطارية ، لانه من المؤكد ان بها نقص وخلل تقني ، وعليه تيقن من ان البطارية الحديثة هي اصلية .

إشكالية إزدياد درجة سخونة التليفون على نحو غير معقول اثناء الإستخدام  :

إذا كنت ضمن تلك الوضعية ، فالمشكلة في البطارية . وعليه يلزم ان تقوم بتغير البطارية ، ببطارية اخرى اصلية . اما إذا إشتريت التليفون من موزع رسمي ، فلاتتردد في إستعمال الضمان من اجل تحول بطارية التليفون بواحدة اخرى اصلية من نحو المؤسسة

مشاركة

التعليقات : 0

إرسال تعليق