أخبار الإنترنت
recent

شرح الكتابة بلغتين في الايفون

بسم الله الرحمن الرحيم

طريقة الكتابة  باكثر من لغة علي الايفون

سوف نقوم بشرح طريقة الكتابة علي الايفون بعدة لغات في نفس الوقت,بمعني ادق التنقل بين اللغات اثناء الكتابة في التطبيقات علي الايفون,اثناء استخدام تطبيق مثل واتس اب علي الايفون او الفيس بوك علي الايفون او حتي اثناء كتابة ايميل علي ايفون فانت تحتاج الي التنقل في اللغات بدون الذهاب في كل مرة الي الاعدادات و تغيير لغة الهاتف,فاذا كانت لغة الهاتف هي اللغة العربية و تريد كتابة نص بلغة اخري كالانجليزية مثلا فلن يتطلب منك الذهاب الي اعدادات اللغة لتغيير اللغة الي الانجليزية.
بدون استخدام اي تطبيقات سوف او برامج مساعدة علي الايفون سوف تستطيع ان تتنقل بين اللغات اثناء الكتابة علي الكيبورد.


الكتابة باكثر من لغة علي الايفون

طريقة سهلة و مرنة لتسهيل عملية التحول من لغة الي اخري في الاي فون اثناء استخدام التطبيقات.

اولا نذهب الي الاعدادات Settings ثم عام General سوف نلاحظ انه عند الدخول علي عام ظهر لنا اول خيار هو خيار اللغة Language و هو الخاص بتغيير لغة الهاتف و لكننا سوف نقوم بالدخول علي الخيار الثالث لوحة المفاتيح Keyboards,اذا كانت هذه اول مرة نقوم بادخال لغات الي الكيبورد فسوف نلاحظ وجود اللغة الخاصة بالهاتف في اول خيار اما اذا قمنا بها من قبل فسوف نجد اللغات التي قمنا باضافتها من قبل.

سوف نجد الخيار الثاني هو اضافة لغات الي لوحة المفاتيح Add New Keyboard عند النقر عليها سوف نجد العديد من من اللغات و من الممكن اضافة اكثر من لغة الي لوحة المفاتيح من خلال النقر علي اللغة.



الان قمنا باضافة العديد من اللغات الي لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز,و لكن كيف نتنقل بين اللغات اثناء استعمال الكيبورد,
بعد ذلك نذهب الي التطبيق الذي نريد استخدامه و الكتابة عليه,اي تطبيق نستخدم به الكتابة واتس اب,فايبر,فيس بوك,ايميل,و نبدء في الكتابة و سوف تكون الكتابة في بداية الامر باللغة الاساسية التي يستعملها الجهاز.
سوف نلاحظ ايقونة الكرة الارضية اسفل لوحة المفاتيح,نقوم بالنقر عليها و نقرة طويلة لمدة 3 ثواني سوف تظهر امامنا جميع اللغات التي قمنا باضافتها الي الكيبورد الخاص بالايفون.
اذا افترضنا مثلا اننا نستخدم اللغة العريبة فسوف نبدء الكتابة علي الكيبورد باللغة العربية و عند الضغط علي الايقونة سوف تظهر لنا لغة اخري قمنا باضافتها مثلا اللغة الانجليزية بمجرد الضغط عليها و نقوم بالكتابة مرة اخري علي الكيبورج سوف نلاحظ تغيير اللغة الي الانجليزية.

ملحوظة هامة:
هذه الطريقة متاح علي اجهزة الايفون العاملة بنظام تشغيل IOS 10 و يجب عليك اذا لم تقم بتحديث هاتفك الي هذا النظام الي الان ان تقوم بتحدثه نظرا للمزايا العديدة لهذا النظام.

الوسوم:طريقة الكتابة باكثر من لغة للايفون,كيفية الكتابة بلغتين علي الايفون,الكتابة بلغتين في الايفون 6,كيفية التنقل بين اللغات في الايفون,

tarek

tarek

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.